الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
***** مرحبا بكم في منتدانا المتواضع كما يشرفنا أن تنضموا إلى أسرة المنتدى *****
(((( الرجاء من جميع الأعضاء مراقبة مساهماتهم قبل نشرها والمتعلقة بالآيات القرآنية الكريمة فلا يجوز الأخطاء في كتابة آيات القرآن الكريم ))))
***** آخر عضو سجل بالمنتدى هي الأخت : نور الحكمة  فمرحبا بها ضمن أسرة المنتدى ونتمنى لها النجاح في منتدانا المتواضع ******

شاطر | 
 

 إستظافة قطر لكأس العالم 2022

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
السرطان

عدد المساهمات : 1249
تاريخ الميلاد : 22/07/1984
تاريخ التسجيل : 01/07/2009
العمر : 32
الموقع : http://foughala2009.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : موظف
المزاج : هادئ

مُساهمةموضوع: إستظافة قطر لكأس العالم 2022   الجمعة ديسمبر 03, 2010 6:34 pm

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم (الخميس) حق استضافة نهائيات بطولتَي كأس العالم المقررتين في عامي 2018 و 2022 إلى روسيا وقطر على الترتيب، بعد فوز ملفيهما بأعلى عدد من الأصوات خلال عملية التصويت التي جرت اليوم بين أعضاء اللجنة التنفيذية لـ"الفيفا".

وامتد التصويت على استضافة بطولة عام 2018 لثلاث جولات، بعدما فشل أي من الملفات المتنافسة في الحصول على أكثر من نصف عدد أصوات اللجنة التنفيذية عبر الجولتين الأولى والثانية.

بينما امتدّ التصويت على حق استضافة مونديال 2022 إلى أربع جولات، بعدما فشل أي من الملفات المتنافسة في الحصول على أكثر من نصف عدد أصوات اللجنة التنفيذية عبر الجولات الثلاث الأولى.

وتنافس الملف الروسي على حق استضافة البطولة مع ثلاثة ملفات أخرى مقدَّمة من إنجلترا و(إسبانيا - البرتغال) و(هولندا - بلجيكا).

وتنافس الملف القطري على حق استضافة البطولة مع أربعة ملفات أخرى مقدَّمة من: الولايات المتحدة، وأستراليا، وكوريا الجنوبية، واليابان.

وجرى التصويت اليوم بين 22 عضوا باللجنة التنفيذية لـ"الفيفا" بعد قرار لجنة القيم في "الفيفا" بإيقاف النيجيري آموس آدامو والتاهيتي عضوي اللجنة، وتغريمهما وحرمانهما المشاركة في عملية التصويت بعد ما كشفته صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية في أكتوبر الماضي عن عرضهما صوتيهما للبيع لصالح ملف بعينه مقابل الحصول على مبالغ مالية بدعوى استغلالها في إقامة منشآت ومرافق رياضية في بلديهما.

وشهدت الجولة الأولى من عملية التصويت على حق استضافة البطولة عام 2018 مفاجأة كبيرة بخروج الملف الإنجليزي الذي لم يكن مرشّحا للخروج المبكر من المنافسة.

وتبعه الملف البلجيكي الهولندي المشترك بخروجه من الجولة الثانية في عملية التصويت لينحصر الصراع على استضافة البطولة بين الملف الروسي والملف الأيبيري (الإسباني البرتغالي المشترك).

وأسفرت الجولة الأولى من التصويت على استضافة مونديال 2022 عن خروج الملف الأسترالي الذي كان أحد أبرز المرشّحين لاستضافة البطولة.

وتبعه الملف الكوري الجنوبي في الجولة الثانية من التصويت، ثم الملف الياباني من الجولة الثالثة للتصويت ليشتعل الصراع بين قطر والولايات المتحدة على حق الاستضافة بوصولهما للجولة الرابعة الأخيرة.

وأعلن السويسري جوزيف بلاتر -رئيس الفيفا- القرار النهائي للجنة التنفيذية بعد عملية التصويت السري الذي جرى اليوم.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها كل من البلدين فعاليات البطولة، كما أنها المرة الأولى التي تقام فيها بطولة كأس العالم في كل من منطقتي أوروبا الشرقية والشرق الأوسط.

وأصبحت قطر أول دولة عربية وإسلامية تستضيف فعاليات البطولة، كما أنها الأولى في منطقة الشرق الأوسط والأولى في منطقة الخليج العربي التي تستضيف فعاليات البطولة العالمية.

وجاءت عملية التصويت السري بعد عملية استعراض جميع الملفات المتنافسة على مدار أمس (الأربعاء) واليوم (الخميس) لمدة نصف ساعة لكل ملف.

ويعلن "الفيفا" في وقت لاحق اليوم عدد الأصوات التي حصل عليها كل ملف على مدار الجولات المختلفة لعملية التصويت.

وكان الملف الروسي هو آخر الملفات في جولة العرض النهائي للملفات؛ حيث قال فيتالي موتكو إن أوروبا الشرقية لم تستضِف لقب البطولة من قبل.

وأضاف: "قبل 20 عاما هدم سور برلين، واليوم يمكننا أن نهدم سورا آخر رمزيا، ونفتح سويا عصرا جديدا لكرة القدم".

وأوضح: "روسيا تقدَّم آفاقا جديدة للفيفا الملايين من القلوب والعقول الجديدة، بالإضافة لتراث رائع بعد كأس العالم. وتقدِّم أيضا استادات جديدة رائعة وملايين من الصبية والفتيات يدخلون إلى عالم اللعبة".

وفي إطار المنافسة على استضافة مونديال 2022، نجح مسئولو الملف القطري في إقناع "الفيفا" بالتخلّص من مخاوفهم بشأن ارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية خلال الفترة المقررة لاستضافة البطولة في يونيو ويوليو المقبلين، وذلك من خلال تقديم استادات مكيفة.

وتعهد الملف القطري بتوفير ظروف وأجواء مثالية لكل من اللاعبين والمشجّعين، حسبما أكد حسن الزوادي -رئيس لجنة الملف- قائلا: "جميع استاداتنا وملاعب التدريب ومناطق المشجّعين ستكون درجة الحرارة فيها 27 درجة سيليزية، وستستخدم جميعها الطاقة الشمسية بنسبة مائة بالمائة".

وأوضح أن تطبيق هذه التقنيات سيمتد إلى خارج الاستادات أيضا، مشيرا إلى أن ارتفاع درجة الحرارة لن يكون مشكلة على الإطلاق مهما كانت حالة الطقس، وأوضح أيضا أن قطر ستجعل من هذه التقنية تراثا عالميا.

ورصدت الحكومة القطرية أربعة مليارات دولار لبناء الاستادات اللازمة لاستضافة فعاليات البطولة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://foughala2009.ahlamontada.com
admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
السرطان

عدد المساهمات : 1249
تاريخ الميلاد : 22/07/1984
تاريخ التسجيل : 01/07/2009
العمر : 32
الموقع : http://foughala2009.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : موظف
المزاج : هادئ

مُساهمةموضوع: رد: إستظافة قطر لكأس العالم 2022   الجمعة ديسمبر 03, 2010 6:47 pm


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://foughala2009.ahlamontada.com
 
إستظافة قطر لكأس العالم 2022
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ملاعب قطر 2022
» كأس العالم 2022: قطر تُكشّر عن أنيابها بخمسة ملاعب تعمل بالطاقة الشمسية!
» إسرائيل تعلن التصوّيت ضد ملف قطر لاستضافة مونديال 2022

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتــــــدى الرياضــــــة :: كأس العالم-
انتقل الى: