هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
***** مرحبا بكم في منتدانا المتواضع كما يشرفنا أن تنضموا إلى أسرة المنتدى *****
(((( الرجاء من جميع الأعضاء مراقبة مساهماتهم قبل نشرها والمتعلقة بالآيات القرآنية الكريمة فلا يجوز الأخطاء في كتابة آيات القرآن الكريم ))))
***** آخر عضو سجل بالمنتدى هي الأخت : نور الحكمة  فمرحبا بها ضمن أسرة المنتدى ونتمنى لها النجاح في منتدانا المتواضع ******

 

 كفاكم حلما يا مصريين.....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحاج بوحجة
عضو جديد
عضو جديد
الحاج بوحجة


ذكر
الحمل

عدد المساهمات : 57
تاريخ الميلاد : 25/03/1971
تاريخ التسجيل : 04/07/2009
العمر : 53
العمل/الترفيه : مساعد تربوي
المزاج : هادئ

كفاكم حلما يا مصريين..... Empty
مُساهمةموضوع: كفاكم حلما يا مصريين.....   كفاكم حلما يا مصريين..... Emptyالأربعاء يوليو 08, 2009 6:30 pm

حال المصريين مثير للشفقة، حالهم كحال الغريق الذي يرى في القرش القادم منقذا له من الغرق، أو كحال الغزال الذي وقع في بركة ماء على مقربة من التمساح وينتظر من التمساح أن ينقذه من المياه العكرة ويضعه في بر الأمان.

كشفت تجربة الحياة أن أصحاب النجاح هو المثابرون منذ البداية كما أثبتت تصفيات كأس العالم أن المتأهلين إلى هذا الحدث العالمي هي الفرق التي تبدأ التصفيات بجد وبدون إضاعة للنقاط. أكاد أقسم أن العارفين المصريين من مدربين أكفاء ومحللين منطقيين يدركون أن أمل المونديال للمصريين أبعد من الوصول إلى القمر على ظهر دراجة هوائية ولكن لي سؤال واحد: ماذا سيكون رد المصريين إذا صرح شحاتة أن المنديال قد أفلت منهم ومنتخبهم بطل إفريقيا للنسختين الماضيتين؟. بالتأكيد سينتفضون ضده ويقلبون عليه الدنيا. إذا فلهذا السبب البسيط لا يمكنه التصريح بذالك رغم إيمانه في قرارة نفسه أن المونديال سيكون ضربا من الخيال وإحدى الأشياء التي لاتحدث إلا نادرا كمرور مذنب هالي بالأرض كل 76 سنة أو الفوز بملايين الدولارات في حصة للرهان الرياضي.

تكفينا خمس نقاط فقط للمرور إلى المونديال، خمس نقاط لا أكثر. تعادل أمام زامبيا تبقي فارق النقاط بيننا وبينها إلى ثلاث ثم فوز على رواندا بالجزائر يبقي فارق النقاط ثلاث نقاط عن زامبيا إذا فازت على مصر أو أكثر إن هي تعادلت أو انهزمت. أما مصر فحتى فوزها على رواندا وزامبيا لن يؤهلها إلى المونديال إذا عجزت عن الفوز علينا. نحن الأفضل وكلامنا عن ضمان التأهل قبل مواجهة العودة أمام مصر يزيد ثقة المصريين في أنفسهم أن نقاط مباراتهم أمامنا مضمونة وأنهم بحاجة إلى الفوز على رواندا وزامبيا للتأهل.

التلميذ المجتهد يحصل على معدلات بامتياز ويكرم نهاية السنة مثل الجزائر التي اجتهدت ونتائجها بعد 3 مباريات تؤكد أنها تسيدت المجموعة وأرعبت منتخبات المجموعة وبذلك هي الأجدر بالتكريم والثناء. أمام التلاميذ الذين لم يجتهدوا وإنما بذلوا مجهودا عند اقتراب الإمتحانات فهم يستحقون المرور والإنتقال إلى القسم الأعلى ولكنهم أبعد عن التكريم لأن الإجتهاد غاب عنهم طوال العام. أما من منوا أنفسهم بالنجاح وذلك بالكلام الكثير والأماني التي لاتنتهي وحساباتهم أن مواضيع الإمتحانات ستكون في متناول الجميع فيصابون بخيبة أمل كبيرة عند ظهور النتائج وسيعلمون حينئذ أن العبرة بالخواتيم وأن من جد وجد ومن زرع حصد .

المصريون سيتنقلون إلى رواندا وهم مجبرون على الفوز لأن التعادل لايغنيهم شيئا وسيكون في عقولهم أمل الوصول إلى كأس العالم ضنا منهم أن التأهل إلى كأس إفريقيا أمر مضمون بالنسبة لهم طالما حصلوا على هذه الكأس في آخر نسختين منها. أتوقع منهم تعادلا من رواندا في أحسن الظروف وفي اليوم الموالي يكون الشيخ رابح سعدان قد وضع آخر مسمار في تابوتهم بفوز على زامبيا. حينئذ سيقول الكابتن والمعلم شحاتة أن التأهل إلى كأس العالم ضاع في أول لقائين أمام زامبيا والجزائر وسيقول بعدها أن على المصريين التشبث بالمنتخب والإلتفاف حوله لأنه لم يضمن بعد تأهله إلى أمم إفريقيا. ويواصل كلامه أنه مستعد للرحيل إذا كان المصريون لايريدون بقاءه ليعلن شحاتة بعدها أنها نهاية جيل صنع الكثير من الأفراح للشعب المصري بسيطرة على القارة السمراء لمدة 4 سنوات وكأسين إفريقيتين. أتوقع أن يستقيل شحاته في السابع من سبتمبر في يوم رمضاني قائظ لتتهاطل عليه العروض لتدريب منتخبات وطنية في الخليج: الإمارات أوقطر على أكثر تقدير. أما الجزائريون فسيندفعون إلى الشوارع فرحة باقترابه الشديد من المونديال وسيعزفون لحن الأمل ويرسمون لوحة فقدناها منذ 24 سنة.

هذه قراءتي البسيطة لما سيحدث في المجموعة الثالثة منطقة إفريقيا المؤهلة للمونديال. لن أكتب المزيد عن بقية الفرق ولايهمني الحديث عن من سيذهب إلى أنغولا معنا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.majalisna.com/w/hadjou
 
كفاكم حلما يا مصريين.....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتــــــدى الرياضــــــة :: قسم الرياضة الجزائرية-
انتقل الى: