هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةLatest imagesالتسجيلدخول
***** مرحبا بكم في منتدانا المتواضع كما يشرفنا أن تنضموا إلى أسرة المنتدى *****
(((( الرجاء من جميع الأعضاء مراقبة مساهماتهم قبل نشرها والمتعلقة بالآيات القرآنية الكريمة فلا يجوز الأخطاء في كتابة آيات القرآن الكريم ))))
***** آخر عضو سجل بالمنتدى هي الأخت : نور الحكمة  فمرحبا بها ضمن أسرة المنتدى ونتمنى لها النجاح في منتدانا المتواضع ******

 

 كيف تعرف من يحبك انه فعلا يحبك

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى
admin


ذكر
السرطان

عدد المساهمات : 1249
تاريخ الميلاد : 22/07/1984
تاريخ التسجيل : 01/07/2009
العمر : 38
الموقع : https://foughala2009.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : موظف
المزاج : هادئ

كيف تعرف من يحبك انه فعلا يحبك Empty
مُساهمةموضوع: كيف تعرف من يحبك انه فعلا يحبك   كيف تعرف من يحبك انه فعلا يحبك Emptyالجمعة يوليو 03, 2009 11:27 pm

السلام عليكم ...
ما هو الحب ..ما هي مقومات الحب ...ما هي اركانه ....ما هي شروطه
....ما هي اسسه ....
كل ذلك لكي نعرف ان من يحبنا فعلا يحبنا
الحب بالتعريف هو لغة دقات القلوب وتناغمها باحساس صمت الكلام
الى الابد وبه يسمو المحبين للعلياء ليتحدى بالروح والجسد الى
مالانهاية
والحب حتى يكون حبا يجب ان تتوفر به شروط
الشرط الاول_ هو الناحية العاطفية ..وتعني الناحية العاطفية هو
انجذاب كل طرف الى الطرف الاخر بالشعور والاحساس وانجذاب لبعضهما
البعض بقوة هذا الاحساس الغريب فعندما يلتقي المحب بمن يحب تظهر
على وجهه علامات الانجذاب ويحس بان كيانه قد تغير وان هناك قوة
تدفعه باتجاه الشخص الذي من المفترض انه يحبه ..فنتيجة هذا
الانجذاب الغريب تزداد دقات قلبه وهذا دليل على اتحاد دقات قلبه
مع دقات من يحب ولو عن بعد لانه هناك ناحية عاطفية تدفعه في
الشعور او بالاادة او بغير ارادة للطرف الاخر فاذا كان الطرف
الاخر يبادله بنفس الاحساس ونفس الشعور ويحصل ما يحصل معه عند
الطرف الاخر نقول عنهما انهما اتفقا على الناحية العاطفية وهو
شرط اولي من شروط الحب
الشرط الثاني _ هو الناحية الوجدانية.....وتعني الناحية
الوجدانية ان يتفقا على الامور الحياتية وان يكونا منسجمين في
هذه الامور او متطابقين او يقبل احدهما الاخر بدون تذمر او اي
انزعاج ...مثلا اذا كان شاب يحب فتاة عاطفيا يجب ان يتفق معها
وجدانيا حتى تكتمل في هذا الحب شروطه .. اي كانت من يحبها مثلا
تفضل سماع الموسيقا الصاخبة فرضا عليه هو ايضا ان يكون كذلك يفضل
سماع الموسيقى الصاخبة او يتقبلها دون تذمر او ملل او اشمئزاز بل
عن قناعة مطلقة ...كذلك مثلا اذا كانت من يحبها مثلا تصدر صوتا
عندما تاكل فاما هو يتقبل الامر او هي تغير عادتها من اجله حتى
يتفقا بالوجدان ...اي ان الناحية الوجدانية تقتضي ان يتفقا على
التصرفات اليومية الحياتية والمستقبلية في كل الامور دون خلاف
...واذا كان امر ما في هذه الحياة وهذا التصرف غير مقبول او
مرفوض من احدهما على الطرف الاخر اما ان يتقبله او الطرف الاخر
يغير من هذه العادة او هذا التصرف .....المهم في هذا الجانب هو
الاتفاق الفكري على قضايا الحياة التي ستتعايش معهم بشكل يومي
..واذا لم يتقبلا بعضهما في البدء في فترة اعتقادهما انهما يحبان
بعضهما البعض فكيف بعد الارتباط بالزواج سيتقبلانها اي ستصبح هذه
الامور متضخمة بعد ان يعيشيا العيش المشترك لان الناحية
العطاطفية قد حققاها بانهم امتلكوا بعضهم البعض وتبقى لهم
الناحية الوجدانية والفكرية ان يتطابقى بها حتى لا يختلفا في
المستقبل
..اذا تحقق في علاقة بين شخصين هذين الشرطين كانا محبين وكان
حبهم صحيح ومن الممكن الاستمرار به الى النهاية ......ولكن هناك
اركان ومؤشرات واسسس ايضا تدعم الحب وتجذره وتكون مؤشر اساسي على
ان هذا الحب هو حبا صحيحا
1_التضحية .....ان وقود الحب هي التضحية فلا حب يستمر مطلقا بدون
تضحية من الطرفين والتضحية موضوع مؤشر قوي على ان هذا الذي بين
اثنين حبا صحيحا ..فالذي يحب فتاة من الناحية العاطفية
والوجدانية يجب ان يؤكد على حبه بالتضحية من اجل من يحب وهي كذلك
..فاذا تطلب الامر ان حبيبة طلبت من حبيبها موضوع يتطلب تضحية ما
من اجلها ولم يضحي فيكون كاذبا وخادعا بحبه ...وهي كذلك
2_قوة الامتلاك او حب الامتلاك ......ان من يحب لديه قوة كبيرة
واندفاع شديد ورغبة عارمة في امتلاك الشيء الذي يحبه ..فاذا كانا
الشخصين عنهما نفس القوة في حب انتلاك بعضهما البعض ويعملان ما
يمكن عمله لامتلاك بعضهما الى الابد فهما حكما متحابين لان الذي
يحب يخاف ان يفقد محبوبه لذلك يعمل ما بوسعه كي يمتلكه خوفا من
فقدانه وهذا مؤشر قوي جدا على ان الذي يحب طرفا ما على انه فعلا
يحبه وهذا احد الاختبارك كي يعرف الحبيب ان الطرف الاخر يحبه اذا
تاكد انه يحب امتلاكه بجد ويعمل على ذلك والا كان حبه ناقصا وحب
مصلحة وقتية لا اكثر ولا اقل اي يريد ياخذ ما ياخذه ثم يدير ظهره
له
_3_قوة المصالحة .....اي لا بد من الاختلاف بين طرفين وحتى ان
كانا يحبا بعضهم البعض وبقوة لان تراكم التربية والمحيط والبيئة
والاسرة لها تاثير ولو نسبي في حياة الاشخاص فلا يوجد شخص منطبق
تمام الانطباق في كل شيء على شخص اخر الا هناك اختلاف ما فاذا
اختلفا على موضوع معين والاختلاف فعلي وضروري ولكن الاقوى
والاجمل والمؤشر على الحب وقوة الامتلاك هي قوة وسرعة وزمن
الاندفاع لكل منهما اتجاه الاخر اذا ..اذا كان شخص يبادر بسرعة
وبكل قوة على مصالحة من يحب يكون هو يحبه بقوة ولا يريد ان يفرط
به بل هو دليل تمسك فيجب ان يختبرى المحبين بعضهما البعض على قوة
المصالحة عند الاختلاف لان الحياة التي تكون في الحب غير الحياة
التي تكون مع المجتمع وتاثيراته بعد الزواج ..اذ هناك الاهل
..اهل الطرفين لا بد من ان يتدخلا في كثير من الامور هناك
الاصحاب وهناك وهناك ..الاولاد واسلوب التربية ....فاذا كانا لا
يتفقا على الامور الصغيرة ويتصالحا بسرعة وبقوة وهم في حياة الحب
ومرحلته فكيف بعد الزواج وبوجود عوامل جديدة وقوى خارجية اسرية
مختلفة تتدخل بينهما
4_هناك عوامل غير التي ذكرتها وهي وان كانت بسيطة فلها ايضا
تاثير مباشر او غير رمباشر بين المحبين واذكر منها ..واقعية الحب
..اي ان لا يكون الحب خياليا ورومانسيا بل يرتكزعلى معطيات
الواقع وعاى معطيات العادات والتقاليد وكذلك الناحية المادية
للحبيبين والناحية الصحية وان يكون هناك توازن اسري او تقارب في
مستوى الحياة ..............
اذا توفرت كل تلك التي ذكرتها بين شخصين نقول انهما يحبان بعضهما
البعض بشكل صحيح وبشكل مدروس والا كان هذا الحب ناقصا قد يسقط
عند هبة ريح بسيطة او نسمة صغيرة فتكبر وتكبر لتصبح زوبعة تقتلع[/b]
[/justify]


عدل سابقا من قبل Admin في الجمعة أغسطس 07, 2009 11:45 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://foughala2009.ahlamontada.com
الحاج بوحجة
عضو جديد
عضو جديد
الحاج بوحجة


ذكر
الحمل

عدد المساهمات : 57
تاريخ الميلاد : 25/03/1971
تاريخ التسجيل : 04/07/2009
العمر : 51
العمل/الترفيه : مساعد تربوي
المزاج : هادئ

كيف تعرف من يحبك انه فعلا يحبك Empty
مُساهمةموضوع: و من الحب ما قتل.......   كيف تعرف من يحبك انه فعلا يحبك Emptyالأربعاء يوليو 08, 2009 7:36 pm

الم تسمع يا سي الهادي المثل القائل ومن الحب ما قتل فانا من شدة حبك اريد قتلك ههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.majalisna.com/w/hadjou
admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى
admin


ذكر
السرطان

عدد المساهمات : 1249
تاريخ الميلاد : 22/07/1984
تاريخ التسجيل : 01/07/2009
العمر : 38
الموقع : https://foughala2009.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : موظف
المزاج : هادئ

كيف تعرف من يحبك انه فعلا يحبك Empty
مُساهمةموضوع: ألف شكر   كيف تعرف من يحبك انه فعلا يحبك Emptyالأربعاء يوليو 08, 2009 8:06 pm

مشكور أخي الحاج على الرد الجميل ننتظر مساهماتك في قسم الرياضة


كيف تعرف من يحبك انه فعلا يحبك %D8%B4%D9%83%D8%B1%202
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://foughala2009.ahlamontada.com
عادل من القنطرة
عضو جديد
عضو جديد
عادل من القنطرة


ذكر
الجدي

عدد المساهمات : 94
تاريخ الميلاد : 19/01/1993
تاريخ التسجيل : 18/06/2010
العمر : 29
الموقع : http://el-kantara.yoo7.com
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : جيد

كيف تعرف من يحبك انه فعلا يحبك Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تعرف من يحبك انه فعلا يحبك   كيف تعرف من يحبك انه فعلا يحبك Emptyالجمعة يونيو 18, 2010 3:25 pm

كيف تعرف من يحبك انه فعلا يحبك 2459559208_10cbb723a6_o
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://el-kantara.yoo7.com
admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى
admin


ذكر
السرطان

عدد المساهمات : 1249
تاريخ الميلاد : 22/07/1984
تاريخ التسجيل : 01/07/2009
العمر : 38
الموقع : https://foughala2009.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : موظف
المزاج : هادئ

كيف تعرف من يحبك انه فعلا يحبك Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تعرف من يحبك انه فعلا يحبك   كيف تعرف من يحبك انه فعلا يحبك Emptyالجمعة يونيو 18, 2010 10:47 pm

كيف تعرف من يحبك انه فعلا يحبك 43902alsh3er
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://foughala2009.ahlamontada.com
 
كيف تعرف من يحبك انه فعلا يحبك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أيهما أجمل قلب يحبك أم عين تحترمك
» هل يريد العرب فعلا تحرير أرضهم
» صفات من يحبك كيف تعرفها وكيف تكون
» تعرف على مدينة غزة الفلسطينية
» تعرف على مدينة رام الله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتــــدى العــــام :: قسم النقاش الجاد-
انتقل الى: