هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
***** مرحبا بكم في منتدانا المتواضع كما يشرفنا أن تنضموا إلى أسرة المنتدى *****
(((( الرجاء من جميع الأعضاء مراقبة مساهماتهم قبل نشرها والمتعلقة بالآيات القرآنية الكريمة فلا يجوز الأخطاء في كتابة آيات القرآن الكريم ))))
***** آخر عضو سجل بالمنتدى هي الأخت : نور الحكمة  فمرحبا بها ضمن أسرة المنتدى ونتمنى لها النجاح في منتدانا المتواضع ******

 

 سرّ الابتسامة الجذابة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى
admin


ذكر
السرطان

عدد المساهمات : 1249
تاريخ الميلاد : 22/07/1984
تاريخ التسجيل : 01/07/2009
العمر : 39
الموقع : https://foughala2009.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : موظف
المزاج : هادئ

سرّ الابتسامة الجذابة Empty
مُساهمةموضوع: سرّ الابتسامة الجذابة   سرّ الابتسامة الجذابة Emptyالخميس فبراير 18, 2010 11:50 am

سلسلة طب الأسنان
(4)

سرّ الابتسامة الجذابة


الابتسام والضحك يجملان الوجه ويعطيانه رونقاً وإشراقاً مميزين ، هذا في حال كشفا عن أسنان نظيفة وبيضاء لماعة . لذلك علينا أن نحافظ على نظافة فمنا وأن نعتني بأسناننا عناية خاصة ، كي نتمكن من التباهي بابتسامتنا . ونذكر دائماً المثل الذي يقول : " اضحك تضحك لك الدنيا " ..

تطور العناية بالأسنان :

لم تبرز أهمية العناية بالأسنان واللثة إلا في أواخر الربع الأخير من القرن الماضي ، مع تطور طب الأسنان ، وخصوصاً التجميلي منه . وعلى سبيل المثال ، كانت فرنسا في السنوات الماضية تسجل مرتبة متقدمة في إهمال الأسنان ، بحيث كانت الإحصاءات تشير إلى وجود فرشاة اسنان واحدة لكل ثلاثة أشخاص !

أما اليوم فقد تحسن الوضع ، وأصبحت تسجل فرشاة أسنان لكل شخص سنوياً . لكن يبقى أن الشعب الفرنسي غير معتاد بعد على استعمال الخيوط الخاصة بتنظيف الأسنان ، ولاعلى السوائل الخاصة بالتمخمض ولا على الفراشي الكهربائية الخاصة بإزالة طبقة البلاك .. الخ . ويقتصر الأمر عند الفرنسيين فقط على استعمال فرشاة ومعجون الأسنان .

معجون التبييض:

أما في الولايات المتحدة الأميركية ، فقد أصبح تبييض الأسنان موضة منتشرة . ويكثر اعتماد أصناف عدة من المعجون الخاص بالتبييض ، الذي إذا ما استعمل إلى جانب معجون آخر يحتوي على مادة الفليور fluor يعطي نتائج لا بأس بها .

قاعدة التنظيف : ثلاث مرات يومياً

يبقى الفلور أهم مادة في معجون الأسنان ، إذ إنها لا تكتفي فقط بالحماية من التسوس بل تساعد أيضاً على القضاء على التسوس البدائي ، عن طريق تقوية معدن الأسنان .

لذلك فإن تنظيف الأسنان بواسطة الفرشاة والمعجون الذي يحتوي على الفلور لمدة ثلاث دقائق ولثلاث مرات يومياً ، ويؤمن مخزوناً كافياً من هذه المادة في اللعاب .

فرشاة الأسنان المثالية:

من الضروري تغيير فرشاة الأسنان حوالي كل ثلاث أشهر ، وهذا الأمر يرتبط أيضاً بجودة هذه الفرشاة ونوعيتها : قاسية ، متوسطة أم لينة ، وبقوة ضغطنا عليها ، ولكن بصورة عامة ، يدلّ انحناء شعيرات الفرشاة على ضرورة التخلص منها .

وفي حال وجد البعض أن مدة الثلاث دقائق طويلة ، فالحقيقة هي غير ذلك : إذ إن تنظيف الأسنان العليا ( من فوق إلى تحت ) والسفلى ( من تحت إلى فوق ) في الوسط والجانبين يتطلب هذا الوقت بالفعل !

ويلاحظ أنه ، لأسباب تتعلق بالصحة العامة ، تصنع فراشي الأسنان من الشعيرات الاصطناعية التي تحول دون تجمع الميكروبات .

تقنية منزلية:

آخر الابتكارات في عالم فراشي الأسنان يغني عن الذهاب إلى عيادة الطبيب المختص لإزالة طبقة البلاك . فقد أصبح في متناول الجميع فرشاة كهربائية خاصة تستعمل في المنزل وتنظيف الأسنان بشكل جيد وتضفي لمعاناً على الأسنان ، وهناك أصناف منها تدور ثلاثين ألف دورة في الدقيقة .
وعلى الرغم من هذا التطور في مجال العناية الذاتية بالأسنان ، يجمع الأطباء على ضرورة قيام كل شخص بزيارتهم مرة على الأقل في السنة ، ولو " على صحة السلامة " – من أجل معاينة أسنانهم والقيام بقلحها detartrage .

يبقىأن الاهتمام بالأسنان ليس فقط لأهداف جمالية فحسب ، بل إن صحة الإنسان هي من صحة جسده . والفم هو الباب الذي تدخل عبره الأطعمة إلى الجسم ، وتؤثر بالتالي على عملية الهضم برمتها .

هذا مع الإشارة إلى أن حسن العناية بالأسنان يجنب تحمل ألمها ( في حال تسوسها مثلاً ) ، الذي هو من أقوى وأبشع الآلام .

حذار من مسببات التسوس:

كلنا يعلم أن السكاكر والحلويات تتسبب بالتسوس ، ولكن ليست هي الوحيدة . فهناك أيضاً الخبز والبسكويت والحبوب التي تحتوي على الكاربوهيدرات والتي إذا ما طال وجودها بين الأسنان تؤدي إلى التسوس .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://foughala2009.ahlamontada.com
 
سرّ الابتسامة الجذابة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديـات الأسـرة العربيـة :: قسم الصحة والجمال-
انتقل الى: